القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع [LastPost]

استضافة التجارة الالكترونية: دليل "شهبندر التجار" لأفضل شركات استضافة المتاجر الالكترونية

إذا كنت ترغب في دخول عالم التجارة الالكترونية وممارسة البيع عبر الانترنت، فإن دليلنا الشامل لأفضل شركات استضافة التجارة الالكترونية سيساعد في زيادة سرعة متجرك الالكتروني من البداية.

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية للمتاجر عبر الانترنت
دليل لأفضل شركات الاستضافة "شهبندر التجار"


عندما تبحث عن مزود خدمات استضافة التجارة الالكترونية المثالي، فمن الأفضل أن تختار بناءً على العوامل التي تقدرها أكثر، لقد أجرينا بحثًا مكثفًا حول الميزات ووقت التشغيل والدعم وأسعار أفضل مقدمي الخدمات.

لقد حددنا جهوزية الاستضافة للتجارة الالكترونية والسرعة ودعم العملاء والتسعير باعتبارها أهم العوامل في استضافة التجارة الالكترونية، وأعطينا هذه العوامل وزنًا إضافيًا أثناء بحثنا، في النهاية قمنا بترتيب شركات استضافة المتاجر الالكترونية على هيئة قائمة والتي ستراها في هذا الدليل!

هناك المئات من شركات استضافة الويب، لكن القليل منهم فقط هم الذين يستحقون تشغيل متجرك الالكتروني، لقد قضينا ساعات في العثور على أفضل مزودي خدمات استضافة التجارة الالكترونية، والنتيجة هي هذه القائمة المختصرة لزوار موقع "شهبندر التجار":


 أفضل 6 شركات استضافة التجارة الالكترونية

  1. A2 Hosting أفضل مزود استضافة للتجارة الالكترونية.
  2. SiteGround الأفضل لميزات التجارة الالكترونية.
  3. InMotion الأفضل لقابلية تطوير التجارة الالكترونية.
  4. Bluehost الأفضل لوقت التشغيل.
  5. HostGator الأفضل للمساعدة والدعم.
  6. DreamHost الأفضل للمبتدئين.


A2 Hosting هي أفضل شركة استضافة شاملة للتجارة الالكترونية، ويقدم استضافة التجارة الالكترونية في كافة خططها، تأتي SiteGround و InMotion في المرتبة الثانية والثالثة لوظائف التجارة الالكترونية القوية، في حين أن وقت تشغيل Bluehost المذهل يُكسبها المركز الرابع، وفي الوقت نفسه تتألق شركة HostGator في المساعدة والدعم، بينما سهولة استخدام DreamHost تجعلها حلمًا لأي شخص بدأ في التجارة الالكترونية للتو.

باستخدام بحثنا الذي تم إجراؤه بعناية، ستخبرك هذه المقالة بالضبط بما تحتاج إلى معرفته حول كل من هؤلاء المزودين، من حيث الميزات إلى الأسعار وما بعدها.


1. شركة الاستضافة أي تو هوستنج (A2 Hosting)

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة اي تو هوستنج (A2Hosting)

الذهاب إلى A2 Hosting

أفضل شركة استضافة التجارة الالكترونية من كافة النواحي.


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة A2 Hosting

  • ميزات التجارة الالكترونية: تثبيتات بنقرة واحدة لمنصات التجارة الالكترونية الرئيسية، وخوادم Turbo لتحميل الصفحات بشكل أسرع، وشهادات SSL متعددة للاختيار من بينها (بما في ذلك Let's Encrypt مجانًا).
  • التسعير: 3.92 - 18.99 دولارًا شهريًا.
  • خطة البداية الموصى بها: خطة Turbo المشتركة - 9.31 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: تدابير أمنية مجانية، ودعم عملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وخيارات رائعة لسرعة الموقع
  • سلبيات: ضمان وقت تشغيل متواضع.


ميزات استضافة شركة A2 Hosting

تسمح خوادم Turbo من A2 Hosting بسرعات تحميل تصل إلى 20 مرة أسرع من الخوادم العادية، كما تساهم ميزات أخرى مثل تخزين SSD ومساحة القرص غير المقاسة في تجربة مستخدم سريعة، وكما تعلم عامل السرعة هام جدًا؛ لأن التأخير لمدة ثانية واحدة يمكن أن يقلل التحويلات بنسبة 7٪.

تقدم شركة A2 Hosting أيضًا خططًا خاصة بالتجارة الإلكترونية لجميع أنواع الاستضافة الخاصة بها، لذلك سواء اخترت خطة مشتركة أو VPS أو مخصصة، سيكون لديك خيار مخصص لاحتياجات متجر عبر الانترنت.

إلا أن وقت التشغيل هو العامل الذي لا تتفوق فيه شركة A2 Hosting على المنافسة، عند 99.95٪ يكون وقت تشغيله محترمًا ولكن ليس بالقدر الذي يمكن أن يكون عليه، ومع ذلك فإن 99.95٪ هو مجرد الحد الأدنى من الضمان، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بوقت تشغيل أفضل بكثير من هذا، وما تفتقر إليه A2 Hosting في وقت التشغيل، فهو يعوض عن السرعة وخدمة العملاء، لذا فهي مجرد مسألة العوامل التي تقدرها أكثر من غيرها. 


الدعم والأمان في شركة A2 Hosting

يعد دعم عملاء A2 Hosting أحد ميزاتها البارزة، فريق دعم العملاء في A2 Hosting متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والدردشة الحية، بالإضافة إلى أن هناك أيضًا قاعدة معرفية قابلة للبحث مليئة بالمقالات المفيدة التي يمكنك الوصول إليها في أي وقت. 

فيما يتعلق بالأمان تضمن شهادة SSL المجانية المضمنة في كل خطة أن متجرك -​والمتسوقين- سيكونون بأمان، لكن A2 Hosting تتجاوز الأساسيات من خلال مبادرة Perpetual Security الخاصة بها، والتي تتضمن حماية HackScan المجانية لمنع الهجمات، وحماية معززة لرفض الخدمة (DDoS)، وجدار حماية مزدوج للاستضافة لحظر المستخدمين غير المصرح لهم. 


التسعير في شركة A2 Hosting

تعد A2 Hosting بحلول سريعة لاستضافة التجارة الإلكترونية الخاصة بك. تقدم مجموعة من الخطط لتناسب مجموعة متنوعة من الاحتياجات، سواء كنت بدأت للتو أو تدير شركة كبيرة.

مع شركة A2 Hosting يمكنك الاختيار من استضافة مشتركة، VPS، ومخصصة لمتجرك الالكتروني، والحصول على استضافة للتجارة الالكترونية مقابل 3.92 دولار شهريًا على خطط الاستضافة المشتركة، بالنسبة لخيار Turbo Server السريع يجب أن تكون على الأقل مشترك في خطة الاستضافة المشتركة Turbo مقابل 9.31 دولار شهريًا، بالنسبة للمتاجر الصغيرة جدًا أو الجديدة جدًا على الانترنت تعد خطة Turbo المشتركة خيارًا جيدًا، ويمكنك دائمًا توسيع نطاق خطة VPS لاحقًا مع نمو متجرك الالكتروني.


2. شركة الاستضافة سايت جراوند (SiteGround) 

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة سايت جراوند (siteground)

الذهاب إلى SiteGround

الأفضل لميزات التجارة الالكترونية. 


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة سايت جراوند (SiteGround)

  • ميزات التجارة الالكترونية: التثبيت التلقائي لتطبيقات التجارة الإلكترونية، والخوادم المتوافقة مع PCI (على خطط محددة)، وتقنية Cloudflare CDN و SuperCacher لتحميل أسرع.
  • التسعير: 6.99 دولارات - 14.99 دولارًا
  • خطة البداية الموصى بها: خطة GrowBig WooCommerce - 9.99 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: نسخ احتياطية يومية تلقائية مجانية وتحديثات WordPress تلقائية وقاعدة معارف قابلة للبحث للمساعدة والدعم.
  • سلبيات: مساحة تخزين منخفضة على الخطط الأساسية، لا يوجد إعداد تلقائي للموقع.


ميزات شركة سايت جراوند (SiteGround)

تعمل خاصية التثبيت التلقائي على تسهيل عملية الإعداد، بينما تعمل شبكات CDN (شبكات اكتشاف المحتوى) ک Cloudflare على تحسين سرعة الموقع وجعل زوارك سعداء. 

تتضمن خطط التجارة الالكترونية الخاصة بـ SiteGround أيضًا عربات تسوق مجانية مع التثبيت، ونقل متجر الكتروني مجاني، وخادم محسن للتجارة الالكترونية، تعني مواقع الخوادم المتعددة عبر ثلاث قارات سرعة موقع أفضل للزوار في جميع أنحاء العالم، بينما يضمن نقل البيانات غير المقاس قابلية التوسع مع نمو متجرك، لذلك منحنا SiteGround لقب الأفضل لميزات التجارة الالكترونية.

يبلغ ضمان وقت تشغيل SiteGround حوالي 99.98٪ وهو ليس كبيرًا مثل HostGator، والتي تضمن وقت تشغيل بنسبة 99.99٪ ولكنها لا تزال مثيرة للإعجاب، يتحول وقت التشغيل بنسبة 99.98٪ إلى حوالي ساعة و 45 دقيقة من وقت التعطل سنويًا، بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية سترغب في إبقاء هذه النافذة صغيرة قدر الإمكان، وأقل من ساعتين ليس بالأمر السيئ.


الدعم والأمان في شركة سايت جراوند (SiteGround)

تضع قاعدة المعرفة الخاصة بشركة SiteGround والدعم عبر الهاتف والدردشة الحية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على قدم المساواة مع A2 Hosting من حيث خدمة العملاء، لكن ماذا عن الأمن؟

توفر شركة SiteGround شهادة Let's Encrypt SSL المجانية المعتادة، ولكنها تحتوي أيضًا على نظام مراقبة تم إنشاؤه داخليًا يتحقق من حالة الخادم الخاص بك كل نصف ثانية، والذي يكتشف ويصلح تلقائيًا العديد من المشكلات المستمرة ويساعد على منع المشكلات المستقبلية المحتملة، توفر SiteGround أيضًا حماية متقدمة من البريد العشوائي دون أي تكلفة إضافية، مما يوفر عامل تصفية لرسائل البريد الإلكتروني الواردة والصادرة، باختصار يمتد عرض SiteGround الضخم من الميزات إلى عروض الأمان الخاصة بها.


التسعير في شركة سايت جراوند (SiteGround)

تحتوي شركة SiteGround على مجموعة من خطط الاستضافة الموثوقة، بما في ذلك خطة مصممة خصيصًا للمتاجر الالكترونية التي تم إنشاؤها باستخدام WooCommerce.

تعد Siteground خيارًا رائعًا يجب مراعاته إذا كنت قد أنشأت متجرك باستخدام مكون WooCommerce الإضافي لـ WordPress، لأن الأسعار تبدأ من 6.99 دولارات شهريًا، وهناك ثلاث خطط أسعار للاختيار من بينها.

خطة StartUp WooCommerce هي أرخص خطة لدى شركة SiteGround مع إمكانات التجارة الالكترونية، خطة بدء التشغيل لا تصلح إلا للمتاجر الالكترونية الصغيرة جدًا التي لم يسبق لها البيع بعد، لذلك نوصي القفز مباشرة إما إلى خطة GrowBig مقابل 9.99 دولارًا شهريًا أو خطة GoGeek مقابل 14.99 دولارًا شهريًا، في حين أن كلتا الخطتين أعلى سعراً قليلًا، توفران ميزات أكثر قابلية لتوسيع نشاط متجرك الالكتروني، مثل: الخوادم المتوافقة مع PCI و SuperCacher للحصول على سرعات أفضل للمتجر.

عندما تقوم بالتسجيل في أي خطة بشركة SiteGround، يحق لك الحصول على ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا، هذا يجعل تجربة SiteGround خيارًا منخفض المخاطر ويحتمل أن يكون لها عائد مرتفع أيضًا!.


3. شركة الاستضافة إن موشن (InMotion)

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة إن موشن (InMotion)

الذهاب إلى InMotion

الأفضل لقابلية تطوير التجارة الالكترونية.


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة إن موشن (InMotion)

  • ميزات التجارة الالكترونية: طرق دفع متعددة، تثبيت بنقرة واحدة لتطبيقات التجارة الالكترونية، VPS المتوافقة مع PCI والخطط المخصصة. 
  • التسعير: تبدأ من 2.49 دولار شهريًا حتى 149.99 دولارًا شهريًا.
  • خطة البداية الموصى بها: خطة الاستضافة المشتركة Power مقابل 7.99 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: خطط مشتركة قوية و VPS، وموظفي دعم عملاء مدربين تدريباً عالياً.
  • سلبيات: أغلى من معظم المنافسين، لا يوجد عنوان IP مخصص للخطط المشتركة.


ميزات شركة إن موشن (InMotion)

لا تبخل InMotion بالأدوات المفيدة، حتى في أكثر الخطط المشتركة الأساسية فهي لا تزال تأتي بمساحة قرص غير محدودة ودومينات مجانية. 

تعد شركة الاستضافة InMotion خيارًا رائعًا لكل من الاستضافة المشتركة واستضافة VPS، إذا كنت مالكًا لمتجر الكترونب صغير أو جديد، فإن خطط InMotion المشتركة هي مكان رائع للبدء، لأنه يمكنك بسهولة الارتقاء إلى خطة VPS لاحقًا، تأتي خطة Power Shared "جاهزة للتجارة الالكترونية"، مع تثبيت عربة التسوق بنقرة واحدة والعديد من تطبيقات التجارة الالكترونية للاختيار من بينها، بما في ذلك PrestaShop و WooCommerce و Magento و OpenCart. 

تأتي جميع خطط InMotion أيضًا مع محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) المجاني، والذي يمنح موقعك محتوى أسرع من محركات الأقراص الثابتة، ويوفر سرعة كافية لإرضاء حتى العملاء الأكثر نفاد صبرًا، تأتي كافة خطط InMotion أيضًا مع أرصدة إعلانية مجانية بقيمة 150 دولارًا، لتمنحك دعمًا عندما يتعلق الأمر بالترويج لعملك على محركات البحث الشهيرة. 


الدعم والأمان في شركة إن موشن (InMotion)

يخضع موظفو شركة الاستضافة InMotion لتدريب دعم العملاء لمدة 160 ساعة قبل بدء الوظيفة، لذا يمكنك الوثوق في حصولك على إجابات مفيدة كلما قررت الاستفادة من الدردشة الحية والدعم عبر الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تتضمن إجراءات الأمان الأساسية في InMotion شهادة SSL مجانية، ونسخ احتياطية تلقائية مجدولة لتأمين بياناتك، وحماية منتظمة من البرامج الضارة، ميزات أمان InMotion ليست قوية مثل ميزات منافسيها، لكنك ستظل مُعدًا بشكل كافٍ لحماية متجرك الالكتروني من الهجمات والاختراق.


التسعير في شركة إن موشن (InMotion)

تم تحسين استضافة VPS من InMotion للتجارة الالكترونية، مع مجموعة من الميزات عالية الجودة والأدوات المفيدة لمساعدة عملك على النجاح.

تتراوح أسعار خطة InMotion المشتركة من 2.49 إلى 12.99 دولارًا في الشهر، بينما تتراوح أسعار خطة VPS من 34.19 إلى 74.34 دولارًا في الشهر، حتى في النهاية المنخفضة، تكون أسعار InMotion أغلى من أسعار معظم منافسيها، ولكن هذا يقابله قليلًا ضمان استرداد الأموال لمدة 90 يومًا المقدم في كافة الخطط.

نوصي بالبدء باستخدام خطة Power المشتركة من شركة الاستضافة InMotion مقابل 7.99 دولارًا شهريًا، على الرغم من أنها أغلى من خطة Launch البالغة 4.99 دولارات شهريًا، إلا أن خطة power المشتركة تأتي جاهزة للتجارة الالكترونية، مع تثبيت عربة التسوق بنقرة واحدة.


4. شركة الاستضافة بلوهوست (Bluehost) 

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة الاستضافة بلوهوست (BlueHost)

الذهاب إلى Bluehost

الأفضل لوقت التشغيل لأطول فترة.


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة بلوهوست (Bluehost)

  • ميزات التجارة الالكترونية: خطة استضافة WooCommerce مخصصة، خصوصية الدومين متضمنة (في خطط محددة)، نسخ احتياطية تلقائية منتظمة.
  • التسعير: من 6.95 إلى 31.99 دولارًا شهريًا.
  • خطة البداية الموصى بها: خطة Starter WooCommerce مقابل 6.95 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: ضمان وقت تشغيل ممتاز، تكامل سلس مع WordPress، أسعار معقولة.
  • سلبيات: كمية صغيرة من التخزين في الخطط الأساسية مقارنة بمقدمي الخدمة الكبار الآخرين.


ميزات شركة بلوهوست (Bluehost)

يأتي وقت تشغيل Bluehost بنسبة 99.98٪ إلى حوالي ساعة و 45 دقيقة من التعطل سنويًا، وهو قريب جدًا من الكمال، يعد الجهوزية الجيدة أمرًا حيويًا للمتاجر الالكترونية على وجه الخصوص؛ لأن الوقت هو حرفيًا المال، فكلما طالت مدة تعطل موقعك، زادت مدة عدم تحقيق أي مبيعات.

بالإضافة إلى وقت التشغيل الرائع، تقدم شركة الاستضافة Bluehost ميزات ممتازة في خطط الطبقة المتوسطة، والتي تعد مثالية للمتاجر الالكترونية الحديثة، خطة Bluehost's Plus المشتركة البالغة 5.45 دولار شهريًا تأتي مع تخزين SSD غير محدود وعرض نطاق ترددي غير محدود ودومينات غير محدودة. 

شركة Bluehost تبرز حقًا من بين الحشود عندما يتعلق الأمر بإنشاء مواقع WordPress، في الواقع إنها شركة الاستضافة الأولى التي يوصي بها WordPress نفسه، وعمليات التثبيت بنقرة واحدة تعني أنه لن يكون هناك طريقة أسهل من إعداد متجر الكتروني وورد بريس بواسطة استضافة Bluehost، تُتيح لك اضافة WooCommerce في WordPress تخصيص متجرك الالكتروني بالكامل، وتتضمن خطة Bluehost's Starter WooCommerce البالغة 6.95 دولارًا شهريًا سمة Storefront مثبتة مسبقًا، وتخزين SSD بسعة 100 جيجابايت، ومكالمة إعداد مجانية لمدة ساعتين مع خبير WooCommerce، لذلك كن على يقين بأنك سوف تحصل على كل الدعم الذي تحتاجه لجعل متجرك الالكتروني يبدو احترافيًا. 


الدعم والأمان في شركة بلوهوست (Bluehost)

تتراوح خيارات خدمة العملاء في Bluehost من تذاكر البريد الإلكتروني إلى دعم الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والدردشة الحية، جدير بالذكر أن تم اختبار الدردشة الحية BLUEHOST بأنفسنا، ووجدنا أن الردود كانت سريعة و مصممة على أسئلة محددة لدينا. 

فيما يتعلق بالأمان توفر شركة الاستضافة Bluehost شهادة SSL مجانية وحماية من البريد العشوائي وحماية الارتباط السريع والوصول إلى Secure Shell (SSH)، من خلال الاشتراك في خطة Bluehost، ستضمن أن متجرك الالكتروني يحتوي على جميع تدابير الحماية القياسية المعمول بها.

نظرًا لأنك ستدير موقعًا للتجارة الالكترونية حيث سيشارك الزوار المعلومات الشخصية، فقد تفكر في اتخاذ تدابير أمنية إلى حد ما، باستخدام Bluehost يمكنك القيام بذلك عن طريق شراء شهادة SSL مميزة بسعر 49.99 دولارًا في السنة، يمكنك أيضًا شراء SiteLock Find، الذي يفحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة بسعر 23.88 دولارًا في السنة.


التسعير في شركة بلوهوست (Bluehost)

تعد شركة الاستضافة Bluehost مثالية للمواقع التي تم إنشاؤها باستخدام WordPress، ولديها حزمة تجارة الكترونية خاصة مصممة للمتاجر الالكترونية التي تستخدم منصة WooCommerce.

إذا كنت تبدأ متجر الكتروني باستخدام استضافة Bluehost، فإننا نوصي باستخدام خطط WordPress للتجارة الالكترونية، لأنها توفر تكاملًا سلسًا مع اضافة WooCommerce، هناك ثلاث خطط للتجارة الالكترونية في WordPress للاختيار من بينها والتي تتراوح من 6.95 إلى 12.95 دولارًا شهريًا، من بين هؤلاء نوصي بالبدء بخطة المبتدئين بسعر 6.95 دولارًا شهريًا.

بينما لا تقدم خطة Starter سوى مساحة تخزين SSD بسعة 100 جيجا بايت، على عكس تخزين SSD غير المحسوب لخطط Plus و Pro WooCommerce، ستظل سعة 100 جيجابايت أكثر من كافية للحصول على متجر الكتروني جديد وتشغيله بسلاسة، إذا قررت الترقية من خطة Starter فإننا نوصي بتجاوز خطة Plus المتوسطة تمامًا والمضي قدمًا في خطة pro البالغة 12.95 دولارًا شهريًا، والتي تتضمن مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) للمساعدة في الترويج لمتجرك الالكتروني.  

تقدم شركة الاستضافة Bluehost أيضًا ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا وفقًا لمعايير الصناعة، لذلك بغض النظر عن الخطة التي تميل إليها، يمكنك اختبارها بدون ضغوط.


5. شركة الاستضافة هوست جيتور (HostGator) 

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة الاستضافة هوست جيتور (HostGator)

الذهاب إلى HostGator

الأفضل للمساعدة والدعم.


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة هوست جيتور (HostGator) 

  • ميزات التجارة الالكترونية: عربات التسوق وبوابات الدفع في جميع خطط الاستضافة، تثبيت بنقرة واحدة للمتاجر الالكترونية.
  • التسعير: من 2.75 إلى 19.95 دولارًا شهريًا.
  • خطة البداية الموصى بها: خطة Business المشتركة البالغة 5.95 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: وقت تشغيل بنسبة 99.99٪، ومساعدة ودعم قويين على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وقاعدة معرفية قابلة للبحث.
  • سلبيات: أغلى من المنافسين الكبار، لا توجد خطط استضافة محددة لاضافة منصة WooCommerce.


ميزات شركة هوست جيتور (HostGator)

تأتي خطط شركة الاستضافة هوست جيتور مع حسابات بروتوكول نقل ملفات (FTP) غير محدودة، والتي تسمح لك بنقل الملفات من جهاز كمبيوتر إلى الشبكة العنكبوتية، تأتي كل خطة أيضًا مع نطاق ترددي غير محدود وحسابات بريد إلكتروني غير محدودة، بالإضافة إلى أنك تحصل أيضًا على دومين مجاني للسنة الأولى، على الرغم من أنه سيتعين عليك الدفع لتجديد اسم الدومين الخاص بك بعد ذلك.

الجهوزية ميزة رائعة بشكل خاص لهذه الشركة بنسبة 99.99 ٪، تتجاوز بذلك ضمان وقت تشغيل شركة HostGator المتوافق مع معايير الصناعة، ويصل إلى أقل من ساعة بقليل من التعطل في السنة، نظرًا لأنه من المستحيل ضمان وقت تشغيل بنسبة 100 ٪ فهذا جيد بقدر ما يحصل. 


الدعم والأمان في شركة هوست جيتور (HostGator)

تعد خدمات المساعدة والدعم من شركة الاستضافة HostGator ممتازة للغاية، فهي توفر خدمة الدردشة الحية والهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ولديها أيضًا قاعدة معرفية شاملة قابلة للبحث توفر مساعدة متعمقة في كل ما يتعلق بالاستضافة، تتمثل إحدى فوائد قاعدة المعرفة في أنه يمكنك الوصول إليها في وقتك الخاص؛ علاوة على ذلك لن تحصل فقط على إجابة سؤالك الأولي، ولكن قد تجد معلومات ذات صلة تمكنك من تعلم أكثر مما كنت تتمناه بفضل المقالات العديدة المفيدة المنشورة هناك.

بصرف النظر عن شهادة SSL القياسية المجانية، استضافة شركة HostGator توفر أيضًا مراقبة الخادم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وتُتيح الحماية من هجمات الحرمان من الخدمات أو هجوم حجب الخدمة DDoS، تتضمن خطة Business المشتركة البالغة 5.95 دولارًا شهريًا أيضًا على شهادة SSL خاصة لتعزيز أمان متجرك الالكتروني.


التسعير في شركة هوست جيتور (HostGator)

لدى HostGator مجموعة من الخدمات التي تفيد شركات التجارة الالكترونية، من أداة إنشاء مواقع الويب البسيطة إلى مجموعة متنوعة من خطط الاستضافة القوية.

يمكنك البدء في متجر للتجارة الالكترونية على أي خطة من خطط استضافة هوست جيتور (عروض استضافة HostGator المشتركة، WordPress، VPS، وخطط الاستضافة السحابية)، ولكن من المستحسن استخدام خطة Business المشتركة البالغة 5.95 دولارًا شهريًا لأنها تتضمن SSL مخصص وعنوان IP مخصص، ويسمح بعربات التسوق وبوابات الدفع. 

تمنح شركة الاستضافة هوست جيتور ضمان لاسترداد الأموال لمدة 45 يومًا، رغم أنها أطول من معيار الصناعة البالغة مدة 30 يومًا، لا ينطبق على الخطط المخصصة أو الخطط المدفوعة بشيك أو حوالة بريدية أو تحويل بنكي، يكاد يكون من المؤكد أنك لن تحتاج إلى البدء بخطة مخصصة، ولكن الأمر يستحق أن تضع هذه الشروط في الاعتبار قبل أن تختار طريقة الدفع.


6. شركة الاستضافة دريم هوست (DreamHost)

أفضل شركات الاستضافة للتجارة الالكترونية - شركة الاستضافة دريم هوست (DreamHost)

الذهاب إلى DreamHost

الأفضل للمبتدئين.


الميزات الرئيسية لاستضافة شركة دريم هوست (DreamHost)

  • ميزات التجارة الالكترونية: استضافة البريد الإلكتروني الخاصة بدومينك، تخزين SSD سريع.
  • التسعير: من 2.59 إلى 79.95 دولارًا شهريًا.
  • خطة البداية الموصى بها: الخطة المشتركة غير المحدودة مقابل 4.95 دولارًا شهريًا.
  • الايجابيات: نسخ احتياطية يومية مجانية، وخيارات تخزين رائعة.
  • سلبيات: لا يوجد دعم مباشر عبر الهاتف، وقت تشغيل متوسط​​، خطط مخصصة ضعيفة.


ميزات شركة دريم هوست (DreamHost)

توفر شركة الاستضافة DreamHost "حركة مرور غير محدودة" على كل خطة، هذا يعني فقط أن DreamHost لا تتتبع النطاق الترددي أو حركة المرور، مما يعني أنه لن يتم محاسبتك على تجاوز قدر معين من النطاق الترددي، لا يختلف هذا كثيرًا عن "النطاق الترددي غير المحسوب" الذي ستراه من الكثير من شركات الاستضافة الأخرى، وهذا يعني أن متجرك الالكتروني لن يعاقب على النمو.

توفر شركة الاستضافة DreamHost أيضًا نسخًا احتياطية يومية مجانية على جميع خططها، والتي يمكن أن تكون منقذة للحياة إذا كنت بدأت للتو لأنك لن تقلق بشأن فقدان كل تقدمك من خطأ واحد، تأتي أسماء النطاقات مجانًا للسنة الأولى عند تسجيل نطاق .com أو .org أو .club أو .net أو .info، ويتم تضمين بريد إلكتروني غير محدود في كل خطة باستثناء خطة Starter المشتركة، ولكن يمكنك إضافتها مقابل 1.67 دولارًا شهريًا.

تعد خطط DreamHost المشتركة و VPS أكثر من مهمة تشغيل متجر جديد للتجارة الإلكترونية - فالكم الهائل من الميزات المضمنة في خططها المشتركة هو ما يجعل DreamHost خيارًا رائعًا جدًا للمبتدئين، لكن من الجدير بالذكر أن خطط DreamHost المخصصة غير مبهرة، لا ينبغي أن يؤثر هذا على قرارك كثيرًا؛ نظرًا لأن عددًا قليلًا جدًا من المتاجر الالكترونية ستحتاج إلى سعة هائلة لخطة مخصصة.


الدعم والأمان في شركة دريم هوست (DreamHost)

يشتمل دعم عملاء DreamHost على عيب رئيسي واحد: لا يمكنك الاتصال بالدعم مباشرة عبر الهاتف، يمكن لفريق الدعم معاودة الاتصال بك ردًا على استفسار، لكن لا يمكنك التواصل أولًا، الأمر الذي قد يكون مزعجًا بدلًا من ذلك تتوفر وظيفة الدردشة المباشرة في DreamHost من الساعة 5:30 صباحًا إلى 9:30 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ سبعة أيام في الأسبوع، على الرغم من أنه قد تضطر إلى الانتظار قليلًا في أوقات الذروة.

تعتبر إجراءات الأمان في DreamHost أكثر إثارة للإعجاب من دعم العملاء، تأتي كل خطط DreamHost مع معيار الصناعة لشهادة SSL المجانية، يمكنك أيضًا الوصول إلى مزيل البرامج الضارة المصمم داخليًا (والذي لا يحتاج إلى شرح) لبرنامج DreamHost، والذي يعثر على البرامج الضارة ويصلحها على متجرك الالكتروني. 


التسعير في شركة دريم هوست (DreamHost)

لدى DreamHost خطتان مختلفتان للاستضافة المشتركة للاختيار من بينها، وكلاهما ذو قيمة كبيرة مقابل المال.

تتراوح خطط DreamHost المشتركة بين 2.59 و 4.95 دولارًا شهريًا، نوصي بالبدء في الخطة المشتركة غير المحدودة البالغة 4.95 دولارًا شهريًا، لأنها تحتوي على كل ما تحتاجه: (حركة مرور غير محدودة، وتثبيت WordPress مسبقًا، وتخزين SSD سريع، وبريد إلكتروني غير محدود على نطاقك)، تحتوي خطة Shared Starter الأرخص سعراً على معظم هذه الميزات، ولكن سيتعين عليك دفع 1.67 دولار شهريًا لاستضافة البريد الإلكتروني، وتكلفة خطة Shared Starter بالإضافة إلى 1.67 دولار شهريًا تعني أنك ستدفع 8.28 دولارًا أقل سنويًا من السعر الكامل لخطة Shared Unlimited.

تقدم DreamHost ضمانًا لاسترداد الأموال لمدة 97 يومًا، ولكن لاحظ أن هذا ينطبق فقط على مدفوعات بطاقات الائتمان والخصم التي يتم إجراؤها لخطط الاستضافة المشتركة، والتي إذا كنت بدأت حديثًا مع DreamHost فمن المحتمل أن تشملك.


ملخص دليل أفضل شركات استضافة التجارة الالكترونية

لقد قسم هذا الدليل الشامل أفضل شركات استضافة التجارة الالكترونية، مع تفاصيل لمساعدتك في تحديد أفضلهم لمتجرك الالكتروني، لا يمكن أن يكون اختيار استضافة التجارة الالكترونية الصحيحة أكثر أهمية فأنت بحاجة إلى شركة استضافة سريعة وموثوقة مع دعم وميزات جيدة لمساعدة متجرك الالكتروني على النجاح.

للأسف! لن يثني عملاؤك عليك أبدًا على استضافتك، لكنها القوة غير المرئية التي تشجعهم على الشراء من متجرك الالكتروني بدلًا من منافسيك، الاستضافة بمثابة الجندي المجهول الذي يعمل بصمت من وراء الكواليس، فالمتاجر الالكترونية بطيئة التحميل أو كثيرة التعطل تنخفض مبيعاتها بشكل كبير جدًا لكن مع الاستضافة القوية تزداد فرص عودة العملاء مرارًا وتكرارًا إلى الشراء من متجرك الالكتروني.

لن تكون مخطئًا أبدًا إذا قمت باختيار شركة الاستضافة A2 Hosting خاصةً بسبب خدمة العملاء الممتازة والأمان، إذا كانت الميزات هي أولويتك القصوى -وهذه أولوية قصوى منطقية تمامًا- فستكون استضافة Bluehost مناسبة تمامًا، وإذا كنت مهتمًا أكثر بتنمية متجرك الالكتروني، فإن InMotion لديها الموارد اللازمة للانتقال به إلى المستوى التالي.


الاسئلة الشائعة حول شركات استضافة المتاجر الالكترونية (FAQs)

Q: ما الفرق بين شركات استضافة الويب ومنصات التجارة الالكترونية؟

A: شركات استضافة الويب هي عبارة عن خدمة لاستضافة أي مشروع تقوم به على شبكة الانترنت، حيث يمكنك إنشاء منصة خاصة بك لمشاركة الفيديو على غرار اليوتيوب، أو محرك البحث، أو متجر الكتروني عبر الانترنت.. وما إلى ذلك (على افتراض أن خطتك توفر وظائف وموارد كافية)، أما منصات التجارة الالكترونية فهي مخصصة فقط لبناء المتاجر الالكترونية عبر الانترنت، حيث تُتيح للأفراد والمؤسسات القدرة على إنشاء وتخصيص المتاجر، بالإضافة إلى توفيرها لأدوات احترافية تساعد في تسهيل عملية الإدارة من اضافة المنتجات وبوابات الدفع والشحن وغيرها الكثير من الميزات.

Q: هل يمكن إنشاء متجر الكتروني على الانترنت باستخدام شركات الاستضافة؟

A: هذا يعتمد على امتلاك بعض شركات الاستضافة أداة خاصة بإنشاء مواقع الويب، مثل منشئ جيتور الخاص بشركة HostGator، على العموم نحن لا نوصي باستخدام هؤلاء البناة لمتجرك الالكتروني؛ لأنهم عادة ما يكونون منصات بسيطة إلى حد ما، بدلًا من ذلك يمكنك استخدام وورد بريس مع اضافة WooCommerce، أو التعامل مع منصات التجارة الالكترونية مثل شوبيفاي أو إكسباند كارت أو بيج كوميرس أو ماجنتو، يمكنك قراءة دليل شهبندر التجار حول أفضل منصات انشاء المتاجر الالكترونية.

Q: هل يمكن استخدام منصة Shopify، بالتزامن مع شركات الاستضافة؟

A: لا!، منصة شوبيفاي تدمج استضافتها مع منشئ المتاجر الالكترونية الخاص بها، لذلك لا يمكنك الحصول على أحدهما دون الآخر، توفر منصة Shopify استضافة التجارة الالكترونية المتوافقة مع PCI مع عرض نطاق ترددي غير محدود لمتجرك الالكتروني عبر الانترنت، دون أي تكلفة إضافية.


المراجع:

1 | 2 | 3


🔍 كلمات مفتاحية:

🔑 افضل مواقع استضافة

🔑 مواقع التجارة الإلكترونية في مصر

🔑 أسعار المتاجر الإلكترونية

🔑 استضافة متجر الكتروني

🔑 مبررات التجارة الإلكترونية

🔑 أسعار استضافة المواقع

🔑 تصميم موقع للتجارة الإلكترونية مجانا

🔑 الاستضافة

🔑 مضيف للمواقع الإلكترونية

🔑 شركات استضافة مواقع

🔑 استضافة المواقع الإلكترونية

🔑 باقات المتاجر الإلكترونية

🔑 مضيف للمواقع الإلكترونية

🔑 استضافة ايميلات

🔑 استضافة عربية

🔑 أسعار استضافة المواقع

🔑 استضافات

🔑 استضافة رخيصة

🔑 حجز هوستنج

🔑 أسعار استضافة المواقع

🔑 افضل استضافة

🔑 أفضل شركة استضافة مواقع في مصر

🔑 عروض الاستضافة

🔑 مواقع الهوست

reaction:
مصطفى الوزير
مصطفى الوزير
كاتب محتوى ومدون رقمي

تعليقات