القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر المواضيع [LastPost]

بوابات الدفع الالكتروني: دليل "شهبندر التجار" لأفضل وأرخص بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

 تعتبر بوابات الدفع الالكتروني واحدة من أهم التقنيات التي تم إنشاؤها على الإطلاق، في السابق لم تكن هناك أي طريقة موثوقة وآمنة وسريعة لتحويل المدفوعات وإجراء عمليات شراء عبر الانترنت، ولكن بفضل بوابات الدفع الالكتروني، أصبحت المعاملات المالية عبر الانترنت اليوم أفضل وأسرع، والأكثر من ذلك أنهم مستمرون في تغيير وجه التمويل والأعمال.

بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي- Electronic payment gateways in the Arab world, بوابة الدفع الإلكتروني البحرين, خدمات الدفع الإلكتروني, كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية, أرخص بوابات الدفع الإلكتروني, بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري, إنشاء رابط دفع إلكتروني, صفحة الدفع الإلكتروني
بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي


مع وجود العديد من بوابات الدفع الالكتروني القوية والشائعة في السوق اليوم، كيف يعرف المرء أنه اختار بوابة الدفع الالكتروني الصحيحة؟ دائمًا ما يكون القرار بشأن من ستعهد بمعلومات الدفع الحساسة الخاصة بك قرارًا صعبًا، ولهذا السبب ندعوك للتحقق من المقارنة بين أفضل وأرخص 6  بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي.


ما هي بوابات الدفع الالكتروني؟

تسمح بوابات الدفع الالكتروني بتحويل الأموال بين المشترين والبائعين، حيث تُتيح لمتجرك الالكتروني طلب الأموال من البنك الخاص بالمشتري مقابل المنتجات أو الخدمات التي قام بشرائها وفور الموافقة عليها، يتم تحويل الدفعة بأمان إلى البنك الذي تتعامل معه.


تعريف بوابات الدفع الالكتروني

بوابات الدفع الالكتروني (بالإنجليزية: Electronic payment gateways) عبارة عن تقنية عبر الانترنت تقوم بدور الوسيط بين البائع والمشتري على المتاجر الالكترونية، تُسهل عملية دفع ثمن المنتجات أو الخدمات التي يتم شراؤها من المتاجر الالكترونية عن طريق تأمين جمع الأموال من العملاء وإرسالها إلى الحساب المصرفي للتاجر.


كيف تعمل بوابة الدفع؟

1. عند الدفع (Checkout)، يرسل المتجر الالكتروني تفاصيل الدفع المشفرة إلى بوابة الدفع الالكتروني

  • حيث يقوم المشتري بتصفح متجرك الالكتروني عبر جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف، ويضع اختياره في عربة التسوق الخاصة به، ثم يشرع في الدفع (Checkout).
  • كجزء من عملية الدفع، قد يُطلب من المشتري تأكيد طلبه وملء معلومات الفوترة والشحن الخاصة به.
  • يقدم الطلب بالضغط على "الطلب" أو "الدفع الآن".
  • يقوم متصفح الويب الخاص بالمشتري بتشفير معلومات الدفع ثم يتم إرسالها إلى خادم الويب الخاص بك. يتم تنفيذ العملية عبر تشفير Secure Socket Layer (SSL)، والذي يتطلب منك بصفتك التاجر الحصول على شهادة SSL كاملة.
  • يقوم تطبيق بوابة الدفع الالكتروني الموجود على متجرك الالكتروني بإعادة توجيه تفاصيل المعاملة، مرة أخرى باستخدام تشفير SSL إلى بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بك.
  • في هذه المرحلة، تتولى بوابة الدفع الالكتروني المسؤولية.


2. ترسل بوابة الدفع الالكتروني طلبًا إلى بنك المشتري للحصول على إذن

  • ترسل بوابة الدفع الالكتروني معلومات المعاملة المشفرة إلى معالج الدفع الذي يستخدمه البنك الذي تتعامل معه (بنك التاجر).
  • يقوم المعالج بعد ذلك بإعادة توجيه هذا إلى اتحاد بطاقة المشتري، على سبيل المثال: ماستر كارد MasterCard أو فيزا Visa.
  • يقوم اتحاد البطاقة بتوجيه المعاملة إلى البنك الذي أصدر البطاقة الائتمانية للمشتري.
  • يتلقى بنك المشتري الطلب ويتحقق من أن الأموال المتاحة للمشتري يمكن أن تغطي المبلغ المطلوب.
  • يستجيب بنك المشتري لمعالج الدفع برمز يشير إلى ما إذا كان الطلب قد تمت الموافقة عليه أو رفضه (وفي حالة الرفض، يتم تقديم أسباب ذلك).
  • ثم يتم إرسال هذا الرد من معالج الدفع مرة أخرى إلى بوابة الدفع الالكتروني.
  • تقوم بوابة الدفع الالكتروني بإعادة توجيه هذه الاستجابة إلى متجرك الالكتروني، والذي بدوره يفسرها ويمررها لك بصفتك التاجر وللمشتري الذي يقوم بعملية الشراء.

من اللافت للنظر أن هذه العملية بأكملها تحدث في 2-3 ثوان.


3. إذا تم التصريح بالدفع، يدفع بنك المشتري للتاجر

  • إذا تمت الموافقة على دفع المشتري، فأنت ترسل التفويض عبر معالج الدفع مرة أخرى إلى البنك (المستحوذ) كجزء من دفعة يتم معالجتها.
  • يقوم البنك الذي تتعامل معه بإيداع جميع الأموال المعتمدة إما في حساب التاجر الخاص بك أو في حساب التاجر المجمع الذي ينتمي إلى بوابة الدفع الالكتروني الخاصة بك.
  • ومن حساب التاجر هذا يتم الدفع بعد ذلك في حسابك المصرفي التجاري.


كيفية اختيار بوابة الدفع المناسبة لمتجري الالكتروني؟

من أجل تحقيق افضل اختيار لبوابة الدفع الالكتروني التي تناسب متجرك الالكتروني وعملائك، يجب عليك مراعاة العوامل الآتية:


1. تحديد نطاق تجارتك الجغرافي (محلي أم دولي؟)

عند اضافة بوابة دفع الكتروني في متجرك عبر الانترنت، يجب عليك أولًا وقبل كل شيء التفكير فيما إذا كنت ترغب في البيع محليًا أو عالميًا، بناءً على ذلك يمكنك اختيار بوابة دفع الكتروني دولية مثل authorize و PayPal، أو بوابة دفع الكتروني محلية مثل FawryPay و Payfort.


2. أمان بوابة الدفع الالكتروني 

عندما يتعلق الأمر بالمال يجب أن تكون حريصًا في عملية اختيار بوابة الدفع الالكتروني لمتجرك عبر الانترنت، عنصر الأمان وحماية البيانات المالية من أهم الأمور المتعلقة بمعالجة المدفوعات على متجرك الالكتروني، اختر بوابة دفع الكتروني تضمن لك وللعملاء حماية الخصوصية والمعلومات الحساسة.


3. أنواع بطاقات الائتمان المدعومة في بوابة الدفع الالكتروني

تعد بطاقات الائتمان التابعة لشركة فيزا وماستر كارد وأميكس هي الأكثر استخدامًا من قِبل العملاء على مستوى العالم، وأغلب بوابات الدفع الالكتروني تدعم تلك البطاقات بالفعل، لكن ماذا لو كان عملاؤك يستخدمون بطاقات ائتمانية من نوع مختلف عن البطاقات المذكورة أعلاه، حينها ستفقد هؤلاء العملاء؛ لأنهم سيبحثون عن متاجر أخرى تدعم وسيلة الدفع الخاصة بهم، لذلك تأكد جيدًا من دعم بوابات الدفع الالكتروني لأغلب أنواع بطاقات الائتمان.


4. ربط API

تحتوي جميع بوابات الدفع الالكترونية على وثائق ربط API، مما يوفر حسابًا تجريبيًا للمطورين لإعداد نظام الدفع، وإجراء الاختبار قبل تمكين الحساب الحقيقي، API تعني واجهة برمجة التطبيقات، لكنها في الأساس عبارة عن تطبيق متوسط ​​بين نظامين أساسيين مختلفين، يتطلب تكامل بوابات الدفع مهارات وخبرة في واجهات برمجة التطبيقات.


5. توافق بوابة الدفع الالكتروني مع البنك

أيًا كانت بوابة الدفع الالكتروني التي تختارها كوسيلة لاستقبال المدفوعات على متجرك الالكتروني، يجب عليك التسجيل بها والتحقق لمعرفة ما إذا كان البنك الذي تتعامل معه سيقبل ذلك أم لا، بعض البنوك لا تقبل بوابات الدفع الالكتروني بشكل عام، لذا عند إعداد حسابك المصرفي التجاري، قم بإجراء بعض المكالمات للتأكد.


6. توافق نوعية نشاطك التجاري مع بوابة الدفع الالكتروني

تأكد من فهمك لنوعية نشاطك التجاري في متجرك الالكتروني، حتى تتمكن من تحديد أفضل بوابة دفع لذلك، على سبيل المثال: هل سيكون لديك نهج منتظم؟ مثل B2C؟ أو سيكون لديك موقع ويب متعدد البائعين؟ أو تجارة الجملة (B2B)، لذلك كل هذا سيحدد نوع التجارة الالكترونية وبوابة الدفع التي ستحتاجها.


7. رسوم بوابة الدفع الالكتروني 

ستطلب جميع بوابات الدفع رسومًا مقابل كل معاملة يتم إجراؤها، معظم بوابات الدفع عبر الإنترنت لديها معدل رسوم 2.9٪ + 30 سنتًا لكل دفعة، إذا كان عملك يتعامل بشكل أساسي في المعاملات ذات المبالغ المالية العالية، فتأكد من البحث عن بوابات الدفع التي توفر خدمات مقابل رسوم شهرية محددة ورسوم معاملات منخفضة.


أفضل وأرخص بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

  1. فابيلس (Vapulus) - أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني
  2. بيفورت (Payfort) Amazon Payment Services حاليًا - أفضل بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري
  3. بيتابس (PayTabs) - أفضل بوابة دفع إلكتروني في السعودية
  4. فوري باي (FawryPay) - أفضل بوابة دفع إلكتروني في مصر
  5. باي بال (Paypal) - أرخص بوابات الدفع الالكتروني للمتاجر الصغيرة
  6. اثورايز (authorize.net) - أرخص بوابات الدفع الالكتروني للمتاجر الكبيرة


1. بوابة الدفع الالكتروني فابيلس (Vapulus)


بوابة الدفع الالكتروني فابيلس Vapulus - أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي


الذهاب إلى Vapulus


أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني

فابيلس بوابة دفع إلكتروني مصرية تأسست في عام 2016، تمكنت خلال مدة قصيرة من النجاح محليًا وعالميًا، حيث تم تصنيفها من قِبل تصنيفات Finance Online كواحدة من أفضل 74 بوابة دفع إلكتروني في العالم، وكانت في المرتبة 14 بتلك القائمة.

بوابة الدفع Vapulus استطاعت أن تكتسب الثقة والاحترام في الوطن العربي، وأصبحت من أوائل بوابات الدفع الالكتروني في أغلب دول الشرق الأوسط، تمتاز بوابة الدفع فابيلس بتوفير الأمان والحماية بالإضافة إلى حصولها على شهادة PCI للأمان.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني فابيلس (Vapulus)

الرسوم في بوابة الدفع الالكتروني Vapulus تبلغ 0% لذلك هي أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني (Free online payment gateway)، حيث لا تفرض بوابة الدفع الالكتروني فابيلس أية رسوم على الإشتراك أو رسوم شهرية أو حتى تكاليف مخفية.


2. بوابة الدفع الالكتروني بيفورت (Payfort)

بوابة الدفع الالكتروني بيفورت Payfort - أفضل بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

الذهاب إلى payfort


أفضل بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

بيفورت هي بوابة دفع الكتروني رائدة على مستوى الوطن العربي، تم الاستحواذ عليها من قِبل شركة أمازون العالمية، تُتيح ميزات خارجة عن الصندوق في مجال التجارة الالكترونية،  قامت Payfort بمعاملات بقيمة 817 مليون دولار في عامها الأول من العمليات في عام 2014، يمكن للتجار من خلال بيفورت قبول مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الانترنت على مستوى العالم لأكثر من 80 عملة، مع ميزة الدفع من صفحة واحدة؛ لا يتم إجراء إعادة توجيه إلى موقع طرف ثالث مما يزيد من معدل التحويل بالإضافة إلى القضاء على التخلي عن عربة التسوق، كما أنها تقدم خدمات إضافية رائعة كالحماية من الغش والاحتيال.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني بيفورت (PayFort) 

تتباين تسعيرة رسوم بوابة الدفع الالكتروني PayFort على حسب الدولة التابع لها التاجر، على سبيل المثال لا الحصر: تسعيرة رسوم بوابة الدفع بيفورت الشهرية في الإمارات تبلغ 420 درهم إماراتي، مُضاف إليها نسبة 2.80%+ 1 درهم إماراتي على كل معاملة ناجحة، لمعرفة الرسوم اطلع على خطط الأسعار لبوابة الدفع بيفورت.



3. بوابة الدفع الالكتروني بيتابس (PayTabs)

بوابة الدفع الالكتروني بيتابس PayTabs - أفضل بوابة دفع إلكتروني في السعودية | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

الذهاب إلى PayTabs


أفضل بوابة دفع إلكتروني في السعودية

بيتابس هي بوابة دفع إلكتروني يقع مقرها الرئيسي في البحرين، لديها عمليات وخدمات منتشرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط (المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، مصر، قطر، والكويت ...إلخ).

في مقارنتنا لبوابات الدفع الالكتروني، وجدنا ميزتين مختلفتين لـ PayTabs:

تكامل بوابة الدفع الالكتروني وتنشيطها على متجر الويب الخاص بالتجارة الرقمية في أقل من 24 ساعة.

إنها إحدى بوابات الدفع الالكتروني المبكرة لتقديم التكامل مع حسابات سداد - نظام تقديم الفواتير الوطنية في المملكة العربية السعودية ونظام الدفع الذي يتيح للعملاء الدفع بلمسة زر واحدة.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني بيتابس (PayTabs)

لعل أهم ما يميز بوابة الدفع الالكتروني PayTabs أنها لا تفرض أي رسوم مفاجئة أو مخفية، تعمل بوابة الدفع الالكتروني بيتابس على إتاحة 3 خطط أسعار تناسب كافة أحجام الأنشطة التجارية:

  1. خطة البدء: مخصصة للمتاجر الالكترونية الصغيرة أو الجديدة نوعًا ما وتحقق مبيعات شهرية تصل إلى 2000 دولارًا أمريكيًا، يمكنك الإستفادة من تلك الخطة مقابل رسوم شهرية ثابتة تبلغ 49.99 دولارًا أمريكيًا.
  2. خطة النمو: تخص المتاجر الالكترونية المتوسطة والصاعدة وتحقق مبيعات شهرية تصل إلى 100,000 دولارًا أمريكيًا، يمكنك الإستفادة من تلك الخطة نظير رسوم تُقدر ب 2.7% + 0.27 دولارًا أمريكيًا عن كل معاملة ناجحة.
  3. خطة المؤسسة: للمتاجر الالكترونية الكبيرة بحجم المؤسسات وتحقق مبيعات شهرية ضخمة تصل إلى أكثر من 100,000 دولارًا أمريكيًا، للإستفادة من تلك الخطة فيجب التواصل مع فريق مبيعات بوابة بيتابس.


4. بوابة الدفع الالكتروني فوري باي (FawryPay)

بوابة الدفع الالكتروني فوري باي FawryPay - أفضل بوابة دفع إلكتروني في مصر | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي


الذهاب إلى FawryPay


أفضل بوابة دفع إلكتروني في مصر 

فوري هي المنصة الرائدة في مجال التحول الرقمي والدفع الالكتروني في مصر، وتقدم خدمات مالية للعملاء والشركات من خلال أكثر من 194000 موقع ومجموعة متنوعة من القنوات، بالإضافة إلى ذلك تعتبر فوري مزودًا لبوابة الدفع في مصر وحلول التجارة الالكترونية.

FawryPay هي الحل الأمثل للتجارة الالكترونية في مصر حيث تربط البائعين بالمشترين الذين يقدمون خيارات دفع مختلفة، بوابة الدفع فوري باي تعد إنجاز محلي جديد في مجال التجارة الالكترونية بمصر لمساعدة التجار في أعمالهم التجارية من خلال توفير بوابة دفع إلكتروني مميزة لمعالجة واستلام المدفوعات، ومنح العملاء تجربة تسوق سهلة مع سلاسل متنوعة من الأعمال في جميع أنحاء مصر قادرة على قبول طرق دفع متعددة.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني فوري باي (FawryPay) 

بوابة الدفع الالكتروني فوري باي هي أفضل بوابة دفع إلكتروني في مصر وهذا الأمر ليس من فراغ، فهي خدمة مقدمة من قِبل شركة كبيرة ولها وزنها في السوق المصري "فوري"، أيضًا رسوم بوابة الدفع الالكتروني FawryPay مناسبة جدًا لأغلب المتاجر الالكترونية في مصر وتبلغ 2.75% + 1 جنيهًا مصريًا عن كل معاملة ناجحة.


5. بوابة الدفع الالكتروني باي بال (PayPal) 

بوابة الدفع الالكتروني باي بال PayPal - أرخص بوابات الدفع الإلكتروني للمتاجر الالكترونية الصغيرة | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

الذهاب إلى PayPal


أرخص بوابة دفع إلكتروني للمتاجر الالكترونية الصغيرة
 

تتمتع بوابة الدفع الالكتروني PayPal بشعبية كبيرة جدًا على المستوى العالمي والعربي، حيث يمتلك العديد من المشترين حسابات بالفعل على الباي بال، وتصل الحسابات النشطة به إلى ما يزيد عن 220 مليون حساب من كافة بلدان العالم، ومن الواضح أن PayPal هي أكثر بوابات الدفع الالكتروني استخدامًا، تم تأسيسها في عام 1998 باسم Cofinity، وهي عبارة عن خدمة إلكترونية تمكنك من إرسال واستلام المدفوعات في جميع أنحاء العالم.

توفر PayPal خدمات معالجة الدفع لبائعي التجارة الالكترونية ومواقع المزادات والكيانات التجارية الأخرى على مستوى العالم، وتسمح بقبول بطاقات الائتمان بما في ذلك Amex و Visa، كما أنها توفر تكاملًا سهلًا لعربة التسوق وخيارات تخصيص وفيرة وفواتير عبر الانترنت وتسهل مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الهاتف.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني باي بال (PayPal)

باي بال تُعد أرخص بوابة دفع إلكتروني للمتاجر الالكترونية الصغيرة، حيث لا تفرض أي رسوم شهرية، تكتفي بوابة الدفع PayPal بفرض رسوم خاصة بمعالجة البطاقات الائتمانية بنسبة تبدأ من 2.9% + رسوم ثابتة حوالي 0.30 دولارًا أمريكيًا عن كل معاملة ناجحة.

عند إجرائك مبيعات دولية، تُطبق رسوم إضافية على تحويل العملات، تتباين هذه الرسوم تبعًا للعملات التي تتلقى بها المدفوعات.. للمزيد من المعلومات اطلع على جدول تسعير بوابة الدفع الالكتروني باي بال.



6. بوابة الدفع الالكتروني اثورايز (Authorize.Net)

بوابة الدفع الالكتروني اثورايز Authorize.Net - أرخص بوابات الدفع الإلكتروني للمتاجر الالكترونية المتوسطة والكبيرة | أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

الذهاب إلى Authorize.Net


أرخص بوابات الدفع الالكتروني للمتاجر الالكترونية المتوسطة والكبيرة

بوابة الدفع Authorize.Net تأسست في عام 1996، وهي أحد أقدم بوابات الدفع الالكتروني في العالم، تخدم اليوم أكثر من 430.000 تاجر وتدير أكثر من مليار معاملة كل عام، قمنا باختيارها ضمن قائمة أفضل بوابات الدفع الالكتروني لأنها أرخص بوابات الدفع الالكتروني للمتاجر الالكترونية المتوسطة والكبيرة بالإضافة إلى سهولة إعدادها واستخدامها، وتعمل مع أي حساب تاجر تقريبًا، وتقبل المعاملات من العملاء في جميع أنحاء العالم.

نظرًا لطول عمرها، تمتلك بوابة الدفع الالكتروني Authorize.Net شراكات مع معظم مزودي حسابات التاجر، مما يسمح لمستخدميها بقبول المدفوعات من بطاقات الائتمان الرئيسية وبطاقات الخصم والمدفوعات الرقمية، فضلًا عن الشيكات الالكترونية والمدفوعات الأجنبية من معظم البلدان. 

بوابة Authorize.Net واضحة ومباشرة وسهلة الاستخدام، مما يجعلها خيارًا رائعًا للبائعين الجدد والمستخدمين ذوي الخبرة على حد سواء، بالإضافة إلى قبول أنواع دفع أكثر من معظم بوابات الدفع الأخرى، فهي أيضًا واحدة من القلائل جدًا التي تقبل PayPal.  

تسهّل بوابة الدفع Authorize.Net على عملائها استخدام حساب التاجر الحالي مع بوابة الدفع الخاصة به، ومع ذلك تقدم البوابة أيضًا حزمة شاملة تتضمن كلًا من حساب التاجر وبوابة الدفع، توفر كلا الخيارين للمستخدمين مجموعة من الميزات الأخرى، بما في ذلك المدفوعات المتكررة، والفواتير، وفلاتر منع الاحتيال، وإدارة معلومات العملاء، والمدفوعات عبر الهاتف المحمول، ونظام نقطة البيع الافتراضية (POS)، وقارئ بطاقة اختياري.


رسوم بوابة الدفع الالكتروني اثورايز (Authorize.Net) 

  1. خطة الكل في واحد (All-in-One): خاصة بالتجار الذين لا يملكون حساب تاجر، توفر بوابة authorize.net في هذه الخطة حساب تاجر (لضمان حصولك على أموال)، بالإضافة إلى بوابة دفع إلكتروني نظير رسوم شهرية ثابتة تبلغ 25 دولارًا أمريكيًا، و 2.9% + 0.30 دولارًا أمريكيًا عن كل معاملة ناجحة، لا توجد رسوم خاصة بالإعداد.
  2. خطة بوابة الدفع فقط (Payment Gateway Only): إذا كان لديك حساب تاجر بالفعل، هذه الخطة ستكون مناسبة لك، لا توجد رسوم خاصة بالإعداد، يمكنك الإستفادة من الخطة نظير رسوم شهرية ثابتة تبلغ 25 دولارًا أمريكيًا + 0.10 دولارًا أمريكيًا عن كل معاملة ناجحة.
  3. خطة حلول المشاريع (Enterprise Solutions): هذه الخطة خاصة بالمتاجر الكبيرة التي تحقق مبيعات ضخمة سنويًا (أكثر من 500 ألف دولار)، يمكنك الإشتراك بها من خلال التواصل مع فريق المبيعات الخاص ببوابة الدفع الالكتروني authorize.net.


خاتمة حول بوابات الدفع الالكتروني 

بوابة الدفع هي جزء أساسي من أي عمل تجاري إلكتروني، ومع ذلك فإن العثور على الأفضل هو المشكلة الرئيسية، لذا ننصحك باختبار بوابات الدفع الالكتروني المختلفة واختيار أفضلها.

إذا كنت قد بدأت للتو، فانتقل إلى بوابات دفع التجارة الالكترونية الشهيرة مثل Paypal و Authorize.Net لتقليل مخاطر فقدان عملائك في متجرك الالكتروني.

هل لديك أي شيء تضيفه إلى هذه المقالة؟ أو هل لديك سؤال تريد طرحه؟ ما عليك سوى التعليق أدناه على استفسارك.


الأسئلة الشائعة حول بوابات الدفع الالكتروني (FAQs) 

Q: ما هي أرخص بوابات الدفع الإلكتروني؟

A: هذا يعتمد على حجم تجارتك الإلكترونية، إذا كان متجرك الإلكتروني يحقق مبيعات شهرية ضخمة فيجب اختيار بوابة الدفع الإلكتروني التي تفرض رسوم شهرية ثابتة مثل:  Authorize.Net فهي أرخص بوابات الدفع الإلكتروني بالنسبة لحجم نشاطك التجاري، أما إذا كانت مبيعاتك قليلة فيمكنك الإشتراك في بوابة الدفع الإلكتروني PayPal لأنها لا تفرض رسوم شهرية ثابتة، لكنها تعتمد على رسوم المعاملات الناجحة.

Q: ما هي أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني؟

A: تعد Vapulus أفضل بوابة دفع إلكتروني مجاني على الإطلاق، فهي أول بوابة دفع إلكتروني مجانية في الوطن العربي؛ لأنها لا تأخذ أي رسوم اشتراك شهرية أو رسوم مقابل كل عملية دفع، حيث أنها تعتمد على تقنيات مجانية مثل: خدمات المقاصة الالكترونية التي تقدمها البنوك المركزية.


المراجع:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7


🔍 كلمات مفتاحية:

🔑 أفضل وأرخص بوابات الدفع الإلكتروني

🔑 أفضل بوابات الدفع الالكتروني

🔑 أفضل بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

🔑 أفضل وأرخص بوابات الدفع الالكتروني في الوطن العربي

🔑 بوابة دفع إلكتروني مجاني 

🔑 بوابة دفع إلكتروني في مصر 

🔑 بوابة دفع إلكتروني في السعودية

🔑 بوابة الدفع الإلكتروني البحرين

🔑 خدمات الدفع الإلكتروني

🔑 كيفية عمل بوابة دفع إلكترونية

🔑 أرخص بوابات الدفع الإلكتروني

🔑 بوابة دفع إلكتروني بدون سجل تجاري

🔑 إنشاء رابط دفع إلكتروني

🔑 صفحة الدفع الإلكتروني

reaction:
مصطفى الوزير
مصطفى الوزير
كاتب محتوى ومدون رقمي

تعليقات